سعادة السفير يلبّي دعوة مجموعة العمل البرلمانية للشؤون الخارجية التابعة لحزب الخضر في البرلمان الألماني

بدعوة من مجموعة العمل البرلمانية للشؤون الخارجية التابعة لحزب الخضر الألماني حلّ سعادة السفير الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني متحدثاً رئيسياً في الحلقة النقاشية التي نظّما المجموعة في البوندستاغ الألماني يوم الثلاثاء 7 مايو 2019. وقد شارك في هذه الجلسة العديد من النوّاب، وعلى رأسهم سعادة النائبة كلاودريا روت، نائبة رئيس البرلمان الألماني، وسعادة النائب يورغين تريتين، وسعادة النائب أوميد نوريبور، وسعادة النائب فرتهوف شميت، وسعادة النائب مانويل ساراتسين، إضافة إلى نوّاب آخرين من حزب الخضر.

وقد تناولت الحديث محاور عدّها أبرزها العلاقات القطرية-الألمانية، والوضع القائم في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدم سعادته عرضاً لمواقف الدولة حيال العديد من الملفات والقضايا، وعلى رأسها الموقف القطري من الأزمة الخليجية، والوضع في ليبيا وسوريا وقطاع غزة، حيث أكد سعادته على أن التعهّد القطري الذي أعِلن عنه مؤخراً بتقديم 480 مليون دولار لقطاع غزة والضفة الغربية أتى بهدف تأمين الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني في ظل تراجع الدعم الإنساني الدولي، ووصف هذا الموقف "بالموقف الأخلاقي المبدئي"، وبأنه "امتداد لمواقف قطر تجاه الشعب الفلسطيني".

كما قدم سعادته عرضاً للإجراءات الرائدة التي اتخذتها دولة قطر حيال تمكين المرأة وتعزيز دورها في جميع المواقع وعلى جميع المستويات. وقد أثنت سعادة النائبة كلاوديا روت على التطورات الجارية في قطر، التي زارتها مؤخراً وألقت كلمة في جامعة جورجتاون قطر خلال مشاركتها في أعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في أبريل الماضي.