سعادة السفير يفتتح بمشاركة زيغمار غابرييل معرضاً بمناسبة الذكرى الثلاثين على سقوط جدار برلين في البيت الثقافي العربي

افتتح سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير الدولة في ألمانيا، ورئيس مجلس أمناء البيت الثقافي العربي، بمشاركة سعادة السيد زيغمار غابرييل، وزير الخارجية الألماني السابق، والنائب السابق لسعادة المستشارة ميركل معرضاً بمناسبة مرور 30 عاماً على سقوط جدار برلين الذي فصل ألمانيا إلى شطرين متنازعين.

وقد حضر حفل الافتتاح الذي أقامه البيت الثقافي العربي / الديوان، في العاصمة الألمانية برلين جمع غفير من مختلف الفعاليات الرسمية والثقافية، ومنهم عميد السفراء العرب ومجموعة من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في ألمانيا، ومسؤولين من المؤسسات الثقافية والمتاحف الألمانية، وكذلك من وزارة الخارجية الألمانية.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح وصف سعادة السيد زيغمار غابرييل هذا المعرض بأنه: "فكرة رائعة، ويقدّم الدليل على أنه يمكن تجاوز الأوقات الصعبة، ويحمل رسالة مهمة مفادها أن بناء الجسور أهم من بناء الجدران، وهي رسالة مهمة أيضاً للعالم العربي".

ومن ناحيته وصف سعادة السفير في كلمته هذه الفعالية بأنها مهمة "لعملية التعلّم من التاريخ، وبناء جسور للتواصل فيما بين بعضنا البعض، وإزالة الحواجز".

ويهدف هذا المعرض إلى استخلاص الدروس والعبر من هذا الحدث التاريخي، وستبقى أبواب هذا المعرض مفتوحة على مدى الشهرين القادمين أمام الزوار.