سفيرنا في ألمانيا يجتمع مع راينهاردغريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

اجتمع سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر في جمهورية ألمانيا الاتحادية مع راينهاردغريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وذلك في مبنى السفارة. حيث أطلعه سعادة السفير ضيفه على الخطوات الكبيرة والواسعة التي حققتها دولة قطر على صعيد تطوير البنية التشريعية والقانونية التي تضمن حقوق العمال الذين وصفهم سعادته "بالشركاء في تنمية البلد وإعماره" . وتطرّق سعادته إلى التعديلات التي أدخلت على القانون القطري المعمول به، وهذه التعديلات تناولت العديد من الإيجابيات التي يتمتع بها العامل الوافد لا سيما تلك المتعلقة بتحويل راتبه إلى أحد البنوك بما يضمن الحصول على مستحقاته.

وأضاف سعادته "عملت الدولة على إصدار قانون ينظم فيه العلاقة ما بين العامل ورب العمل، حيث ألغي نظام الكفالة وأصبح بإمكان العامل أن يتنقل بين عمل وآخر وفق الضوابط التي حددها القانون، كما أنه يستطيع السفر دون إذن خروج من رب العمل. كما أطلعه سعادته على موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء صندوق للرواتب للعمالة الوافدة بحيث يستطيع العامل الحصول على مرتبه من هذا الصندوق في حالة ما إذا تأخر رب العمل عن سداد مرتبه وسوف يصبح هذا الصندوق من أكبر الضمانات للعامل بحيث إنه يحصل على مرتبه في الوقت المناسب ليستطيع العيش بكرامة وحصوله على حقوقه بأيسر الطرق إذ يتكفل هذا الصندوق بصرف مرتبه ثم يعود الصندوق على رب العمل بما صرفه للعامل من مرتبات.

وأضاف سعادته: "إن جميع هذه التشريعات تؤكد أن قطر جادة في اتخاذ خطوات لتوفير كافة السبل أمام العمل للحصول على حقوقهم، وكذلك توفير سبل العيش الكريم لهم من المسكن اللائق وحصولهم على إجازاتهم الأسبوعية وتحديد ساعات العمل وتوفير العلاج المجاني وتوفير أماكن الترفيه ليمارسوا هواياتهم المتعددة".